Home

فلا تمار فيهم إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا تفسير

وقوله : فلا تمار فيهم يعني في عدتهم ; وحذفت العدة لدلالة ظاهر القول عليها . قوله تعالى : ولا تستفت فيهم منهم أحدا روي أنه - عليه السلام - سأل نصارى نجران عنهم فنهي عن السؤال (فَلا تُمارِ فِيهِمْ إِلَّا مِراءً ظاهِراً وَلا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَداً) تفريع على الاختلاف في عدد أهل الكهف ، أي إذ أراد بعض المشركين المماراة في عدة أهل الكهف لأخبار تلقوها من أهل الكتاب أو لأجل طلب تحقيق عدتهم فلا تمارهم إذ هو اشتغال بما ليس فيه جدوى. وهذا التفريع وما عطف عليه معترض في أثناء القصة تفسير السعدي | سورة الكهف الآية 22 | سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ۖ ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم ۚ قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل ۗ فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.

القرآن الكريم - تفسير القرطبي - تفسير سورة الكهف - الآية 2

{ فلا تمار فيهم } أي: فلا تجادل الخائضين في عددهم وشأنهم { إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا} فيه وجوه (أحدها) أن معناه إلا تجادلهم إلا بما أظهرنا لك من أمرهم عن ابن عباس وقتادة ومجاهد أي لا تجادل إلا بحجة ودلالة وإخبار من الله سبحانه وهوالمراء الظاهر ( وثانيها ) أن المراد لا تجادلهم إلا جدالا ظاهرا وهو أن تقول لهم أثبتم عددا وخالفكم غيركم وكلا القولين ﴿ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ ﴾؛ أي: لا تجادل، ولا تقل في عددهم وشأنهم ﴿ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا ﴾ إلا بظاهر ما قصصنا عليك يقول: حسبك ما قصصت عليك فلا تزد عليه وقِفْ عنده ﴿ وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ ﴾ من أهل الكتاب ﴿ أَحَدًا ﴾؛ أي: لا ترجع إلى قولهم بعد أن أخبرناك استخرج فائدة من قوله تعالى ( فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا) سؤال من مادة التفسير الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الاول ف1. نرحب بكل الطلاب والطالبات المجتهدين في دراستهم ونحن من موقع الداعم الناجح يسرنا أن نقدم لكم اجابات العديد من اسئلة المناهج التعليمية ونقدم لكم حل. وقوله ; فلا تمار فيهم يعني في عدتهم ; وحذفت العدة لدلالة ظاهر القول عليها .قوله تعالى ; ولا تستفت فيهم منهم أحدا روي أنه - عليه السلام - سأل نصارى نجران عنهم فنهي عن السؤال ﴿ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِراً وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَداً ﴾ معنى.

ص42 - كتاب تفسير العثيمين الكهف - تفسير قوله تعالى سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت. وقوله تعالى: {فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا} معناه على بعض الأقوال، أي: بظاهر ما أوحيناه إليك وهو رد علم عدتهم إلى الله تبارك وتعالى، وقيل: معنى الظاهر أن يقول: ليس كما تقولون، ونحو هذا، ولا يحتج هو على أمر مقدر في ذلك، فإن ذلك يكون مراء في باطن من الأمر، وقال التبريزي: ظاهرا. اليوم سنقدم لكم على منبع الحلول حل سؤال جديد من أسئلة كتاب التفسير ثالث متوسط الفصل الأول،. السؤال هو : استخرج فائدة من قوله تعالى فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا؟. الحل هو : الجدال بلين سهولة في.

وقوله : ( فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ) يقول عز ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم : فلا تمار يا محمد : يقول : لا تجادل أهل الكتاب فيهم ، يعني في عدة أهل الكهف ، وحذفت العدة اكتفاء بذكرهم فيها لمعرفة السامعين بالمراد ( فلا تمار فيهم ) أي : لا تجادل ولا تقل في عددهم وشأنهم ( إلا مراء ظاهرا ) إلا بظاهر ما قصصنا عليك يقول : حسبك ما قصصت عليك فلا تزد عليه وقف عنده ( ولا تستفت فيهم منهم ) من أهل الكتاب ( أحدا ) أي : لا ترجع إلى قولهم بعد أن أخبرناك فائدة من قوله تعالى ( فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا) سُئل أغسطس 1، 2019 في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة مجهول استخرج فائدة من قوله تعالى ( فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا) سؤال من مادة التفسير الصف. فلا تمار فيهم إلا مراءً ظاهرا، ولا تستفتِ فيهم منهم أحداً)، ويمكن أن يستفاد من هذه الآية الكريمة الآتي: أ ) القول في قصّة أصحاب الكهف يجب أن يستند إلى الدليل الظاهر الذي تقوم به الحجة، وعليه لا

تفسير التّحرير والتّنوير (فَلا تُمارِ فِيهِمْ إِلَّا

  1. فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهراً، ولا تستفت فيهم منهم أحداً}.. فهذا الجدل حول عدد الفتية لا طائل وراءه. وإنه ليستوي أن يكونوا ثلاثة أو خمسة أو سبعة، أو أكثر Definition & pronunciation of رَأى ذَلِكَ الرّأيَ in (Arabic <> Arabic) | Torjoman Dictiona
  2. وَقَوْله : { فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِرًا } يَقُول عَزَّ ذِكْره لِنَبِيِّهِ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : فَلَا تُمَارِ يَا مُحَمَّد : يَقُول : لَا تُجَادِل.
  3. فلا تمار فيهم إلا مراءً ظاهرا، ولا تستفتِ فيهم منهم أحداً)، ويمكن أن يستفاد من هذه الآية الكريمة الآتي: أ ) القول في قصّة أصحاب الكهف يجب أن يستند إلى الدليل الظاهر الذي تقوم به الحجة، وعليه لا. في سورة الكهف معجزة مبهرة تشهد على أن هذا القرآن ليس من كلام بشر بل هو كلام رب البشر سبحانه وتعالى
  4. عدم الإكثار من الأسئلة في الأشياء التي لا أهمية لها، كما لا يجب أن يسأل من ليس له علم في الشيء المسؤول عنه، ومنه قول الله تعالى: {فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا.
  5. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه.
  6. وقوله: (فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلا مِرَاءً ظَاهِرًا) يقول عز ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: فلا تمار يا محمد: يقول: لا تجادل أهل الكتاب فيهم، يعني في عدة أهل الكهف، وحُذِفت العِدّة اكتفاء.

قوله تعالى : فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا أي لا تجادل في أصحاب الكهف إلا بما أوحيناه إليك ; وهو رد علم عدتهم إلى الله - تعالى - ( فَلا تُمَارِ ) أي: تجادل وتحاج ( فيهم إِلا مِرَاءً ظَاهِرًا ) أي: مبنيا على العلم واليقين، ويكون أيضا فيه فائدة، وأما المماراة المبنية على الجهل والرجم بالغيب، أو التي لا فائدة فيها، إما أن.

( فلا تمار فيهم ) أي : لا تجادل ولا تقل في عددهم وشأنهم ( إلا مراء ظاهرا ) إلا بظاهر ما قصصنا عليك يقول : حسبك ما قصصت عليك فلا تزد عليه وقف عنده ( ولا تستفت فيهم منهم ) من أهل الكتاب ( أحدا ) أي : لا. وقد تقدم عن شعيب الجبائي أن اسم كلبهم حمران ، وفي تسميتهم بهذه الأسماء واسم كلبهم نظر في صحته ، والله أعلم ؛ فإن غالب ذلك متلقى من أهل الكتاب ، وقد قال تعالى : ( فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ) أي.

تفسير قوله تعالى: سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة

  1. (فَلا تُمارِ فِيهِمْ إِلَّا مِراءً ظاهِراً وَلا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَداً) (وَلا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فاعِلٌ ذلِكَ غَداً* إِلَّا أَنْ يَشاءَ اللهُ
  2. { فلا تمار فيهم } أي: فلا تجادل الخائضين في عددهم وشأنهم { إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا} فيه وجوه (أحدها) أن معناه إلا تجادلهم إلا بما أظهرنا لك من أمرهم عن ابن عباس وقتادة ومجاهد أي لا تجادل إلا بحجة.
  3. استخرج فائدة من قوله تعالى فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا. نسعى دوما ان نقدم لكم يد العون والمساعدة طلابنا الاعزاء في الصف الثالث المتوسط وذلك عبر موقعنا المكتبة التعليمية، الذي لا يتهاون ابدا.
  4. فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا أي لا تجادل في أصحاب الكهف إلا بما أوحيناه إليك ; وهو رد علم عدتهم إلى الله - تعالى - . وقيل : معنى المراء الظاهر أن تقول : ليس كما تقولون ، ونحو هذا ، ولا تحتج على أمر
  5. ﴿ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ ﴾؛ أي: لا تجادل، ولا تقل في عددهم وشأنهم ﴿ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا ﴾ إلا بظاهر ما قصصنا عليك يقول: حسبك ما قصصت عليك فلا تزد عليه وقِفْ عنده ﴿ وَلَا تَسْتَفْتِ.
  6. قال: {فلا تمار فيهم إلا مراءً ظاهرًا} يقول اللّه للنّبيّ: فلا تمار أهل الكتاب في أصحاب الكهف {إلا مراءً ظاهرًا} إلا بما أخبرتك في تفسير الحسن. وقال قتادة: يقول: حسبك ما قصصت عليك من شأنهم

تفسير السعدي :سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ. وقوله : ( فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ) يقول عز ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم : فلا تمار يا محمد : يقول : لا تجادل أهل الكتاب فيهم ، يعني في عدة أهل الكهف ، وحذفت العدة اكتفاء بذكرهم فيها. القرآن الكريم - تفسير القرطبي - تفسير سورة الكهف - الآية 2. قوله تعالى: (فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا) أي لا تجادل في أصحاب الكهف إلا بما أوحيناه إليك، وهو رد علم عدتهم إلى الله تعالى. وقيل: معنى.

فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا تفريع على الاختلاف في عدد أهل الكهف أي إذا أراد بعض المشركين المماراة في عدة أهل الكهف لأخبار تلقوها من أهل الكتاب أو لأجل طلب تحقيق. فجملة فلا تمار فيهم إلا مراءً ظاهراً، تتحدث عن الموضوع ذاته وهو موضوع أهل الكهف ولكنها تتحدث عن جانب آخر من الجوانب، الموضوع الأول يتعلق بالعدد والموضوع الثاني يتعلق بمماراة أهل الكتاب

من سمات أهل الكتاب أنهم لا يكادون يضبطون الأحداث التاريخية ومن ذلك كلامهم في عدة أصحاب. قال تعالى : (( سَيَقُولُونَ ثَلاثَةٌ قُلْ رَبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِمْ مَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا )) [الكهف:22] ، يعني لا يصل إلى القلب اجعل الجدال جدالاً ظاهر ، ويؤخذ. فَلَا تُمَارِ تجادل وتحاج فيهم إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا أي: مبنيا على العلم واليقين, ويكون أيضا فيه فائدة. وأما المماراة المبنية على الجهل والرجم بالغيب, أو التي لا فائدة فيها تفسير سورة الكهف [ من الآية {فلا تمار فيهم إلّا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا} يعني اليهود {ولا تقولن لشيء إنّي فاعل ذلك غدا إلّا أن يشاء الله واذكر ربك إذا نسيت} 22 24 الكهف فكان ابن عبّاس. فإنه ما يعلم بذلك إلا قليل من الناس ممن أطلعه الله عليه، فلهذا قال: {فلا تمار فيهم إلا مرآء ظاهرا}.. أى لا تجهد نفسك فيما لا طائل تحته، ولا تسألهم عن ذلك، فإنهم لا يعلمون من ذلك إلى رجم الغيب

{فَلَا تُمَارِ } أي: تجادل وتحاج {فيهم إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا } أي: مبنيا على العلم واليقين، ويكون أيضا فيه فائدة، وأما المماراة المبنية على الجهل والرجم بالغيب، أو التي لا فائدة فيها، إما أن. فَلا تُمارِ فِيهِمْ إِلَّا مِراءً ظاهِراً- وَ لا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَداً- وَ لا تَقُولَنَّ لِشَيْ‌ءٍ إِنِّي فاعِلٌ ذلِكَ غَداً- إِلَّا أَنْ يَشاءَ اللَّهُ‌ أخبره أنه إنما حبس. تفسير الجلالين رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ قَلِيلٌ فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلاَّ مِرَاء ظَاهِرًا وَلا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ.

يقول الحقّ جلّ جلاله : { فلا تُمَارِ } أي : لا تجادل { فيهم } ؛ في شأن أهل الكهف { إِلا مِراءً ظاهرًا } قدر ما تعرض له الوحي من وصفهم ، من غير زيادة عليه ، مع تفويض العلم إلى الله ، فلا تُصرح بجهلهم. قوله -تبارك وتعالى: فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِرًا [سورة الكهف:22]، أي: سهلاً هيناً، المقصود أن الإنسان لا يتعمق في هذا ولا يكثر من الجدل والتمحل فيه، وإنما يذكر ما عنده أو ما.

(لقول الله تعالى: ﴿فَلاَ تُمَارِ فِيهِمْ إِلاَّ مِرَاء ظَاهِرًا﴾ [الكهف:22] [راجع قاعدة تعبير الرؤيا بالجناس اللغوي]) قل : ربي أعلم بعدتهمما يعلمهم إلا قليل ؛ فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ، ولا تستفت فيهم منهم أحدا ). وفي قصة موسى مع العبد الصالح عندما يكشف له عن سر تصرفاته التي أنكرها عليه موسى يقول : ( رحمة من.

تفسير القرآن التصنيفات . التاريخ والسيرة (فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلا مِرَاءً ظَاهِرًا) أَيْ: سَهْلًا هَيِّنًا؛ فَإِنَّ الْأَمْرَ فِي مَعْرِفَةِ ذَلِكَ لَا يَتَرَتَّبُ عَلَيْهِ كَبِيرُ. تفسير آية (٢٧) من مَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ۗ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَدًا ﴿٢٢﴾ وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي. تفسير سورة الكهف بطريقة جميلة ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا )

سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما

تفسير قصة أهل الكهف . سبب نزول قصة أهل الكهف . قُل رَبّي أَعلَمُ بِعِدَّتِهِم ما يَعلَمُهُم إِلّا قَليلٌ فَلا تُمارِ فيهِم إِلّا مِراءً ظاهِرًا وَلا تَستَفتِ فيهِم مِنهُم أَحَدًا).. قبل الدخول فى تفسير الآية الكريمة نسأل سؤالاً هاماً هل (أهل الكهف) هم (أهل الرقيم)؟ مَا يَعْلَمُهُمْ إِلا قَلِيلٌ فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ. تفسير الايه فلا اقسم بالخنس استخرج فائده من قوله تعالى فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا. سُئل فبراير 9، 2019 بواسطة صدام. 0 إجابة. 163 مشاهدة. استخرج فائده من قوله تعالى فلا تمار فيهم الامراء ظهرا. (فَلا تُمارِ فِيهِمْ إِلَّا مِراءً ظاهِرًا) أي فلا تجادل في شأن الفتية إلا جدلا سهلا ليّنا، وقص عليهم ما جاء في الكتاب الكريم دون تكذيب لهم في تعيين العدد، ولا تجهيل لهم في الحديث، إذ لا يترتب.

استخرج فائدة من قوله تعالى فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا؟ الإجابة هي : ينبغي على المسلم أن يستكثر من الأعمال الصالحة ليحقق السعادة والفلاح في الدنيا والآخرة فلا ينفع المرء إلا عمله الصالح تفسير القرآن رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا} [الكهف: 22].. مشاريع nuqayah.com. الباحث القرآني الأول في تفسير القرآن وعلومه; الباحث الحديثي بحث سريع في السنة; المقرئ لحفظ القرآن; التفسير التفاعلي استمع إلى أربعة تفاسير; تراث تطبيق للبحث الفوري في المكتبة الشاملة، وقراءة كتبه اعراب -E3rab سورة الكهف الأية 22. سورة Sura الكهف Al-Kahf. 1 الفاتحة Al-Faatiha. 2 البقرة Al-Baqara. 3 آل عمران Aal-Imran. 4 النساء An-Nisaa. 5 المائدة Al-Maaida. 6 الأنعام Al-An'aam. 7 الأعراف Al-A'raaf

تفسير السعدي - سورة الكهف الآية 22 واحة القرآن الكريم للجمي

حكاية الرسول صلى الله عليه وسلم سيرة النبي محمد كاملة , اعرف سيرة حبيبك المصطفي عليه الصلاه والسلام قصص الانبياء والرسل , أجمل قصص ستقرأها في حياتك اريد كتاب تفسير الاحلام تفسير سور القران في المنام , بالتفصيل التفسير. مقدمة في التفسير. من ويكي مصدر، المكتبة الحرة. اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث. مقدمة في التفسير. المؤلف: ابن تيمية. رب يسر وأعن برحمتك. الحمد لله ونستغفره ونعود بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات.

تفسير قوله تعالى:(فلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً

فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا: أي لا تجادل في عدتهم ولا شأنهم إلا جدالا ظاهرا بينا ولا تستفت فيهم منهم أحدا: الاستفتاء الاستفهام والسؤال. رشدا : طريقا سديدا للخير وللحق، (اهتداءً) وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم مايعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا ولا تقولن لشئ إني فاعل ذلك غدا إلا أن يشاء الله و اذكر ربك إذا نسيت وقل عسى أن يهدين ربي لاقرب من هذا رشدا ولبثوا في.

تفسير الأية (19-22) من سورة الكه

تفسير: (سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم

استخرج فائدة من قوله تعالى فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا ؟. مرحبآ بكم طلابنا الاعزاء في موقع سعودي ميكس الذي يعمل علي مساعدتكم في منصة مدرستي من خلال حلول جميع الأسئلة بالمنهج الدراسي لجميع الصفوف تفسير قوله تعالىولبثوا في كهفهم كما هو معلوم أهل الكهف لبثوا ثلاث مائة سنة اعتمادا على قول الله تعالى ولبثوا في كهفهم ثلاث مئة سنين وازدادوا تسعا في البداية ذكر الله تعالى الاختلاف بين الناس حول بعض ما يخص أصحاب الكهف.

استخرج فائدة من قوله تعالى ( فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا

رجما بالغيب. قذفًا بالظّن غير يقين. 22. فلا تمارفيهم. فلا تُجادل في عدّتهم وشأنهم. 22. إلا مراء ظاهرا. بمجرّد تلاوة ما أوحي إليك في أمرهم. 24. رشدا. هداية وإرشادًا للنّاس. 26. أبصر به. ما أبصر الله. ملزمة اوراق عمل للصف الثالث ابتدائي بنين وبنات تم اخراجها بافضل عناصر التشويق والحقوق.

معنى فلا تمار فِيهِمْ — وقوله: (فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلا

كلمات زَبَدًا ، رَّابِيًا سورة الرعد - الآية 17 قال الله تعالى: {أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَّابِيًا ۚ وَمِمَّا يُوقِدُونَ.. سورة الكهف - سورة 18 - عدد آياتها 110. الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا. قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ. موقع هدى القرآن الإلكتروني. سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ.

ص42 - كتاب تفسير العثيمين الكهف - تفسير قوله تعالى سيقولون

معنى مراء ظاهرا, وقوله: (إِلا مِرَاءً ظَاهِرًا) اختلف أهل

فصل: تفسير الآيات (23- 24):نداء الإيما